الإعلان عن معالج Snapdragon 8+ Gen 1 و Snapdragon 7 Gen 1 – الميزات وكل ما تريد معرفته

دعونا نلقي نظرة على ميزات معالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 التي تم إطلاقها حديثًا و Snapdragon 7 Gen 1 والتفاصيل التي تم الإعلان عنها.

0

أعلنت شركة كوالكوم عن معالجين جديدتين للهواتف المحمولة. أطلقت الشركة معالج Snapdragon 8+ Gen 1 جنبًا إلى جنب مع معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد. يعد Snapdragon 8 Gen 1 Plus العرض الأكثر تميزًا وقوة بين الاثنين. إنه خليفة معالج Snapdragon 8 Gen 1 والذي تم الكشف عنه أواخر العام الماضي.

يوفر معالج Snapdragon 7 Gen 1 مجموعة مختارة من الميزات والتقنيات المتطورة حسب الطلب. ووفقًا لشركة كوالكوم، فقد مكنت “الألعاب المحمولة الملحمية والاتصال عالي السرعة. دعونا نلقي نظرة على ميزات Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 التي تم إطلاقها حديثًا وSnapdragon 7 Gen 1 والتفاصيل التي تم الإعلان عنها.

ميزات Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1

يعد Snapdragon 8 Gen 1 Plus هو خليفة Snapdragon 8 Gen 1. يأتي مع بعض التحسينات الطفيفة على سابقه. تدعي Qualcomm أن الشرائح الرئيسية الجديدة تقدم تحسينًا بنسبة 10 في المائة في أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 30 في المائة. يجب أن ينتج عن ذلك 60 دقيقة من اللعب الإضافي السلس. تبلغ سرعة شرائح ثماني النواة 3.2 جيجاهرتز.

Snapdragon 8+ Gen 1

تقدم مجموعة الشرائح أحدث تقنيات Snapdragon Sight مثل تسجيل الفيديو بدقة 8K HDR أو التقاط صور بدقة 200 ميجابكسل أو تسجيل مقاطع فيديو بدقة 108 ميجابكسل من خلال كاميرا واحدة بمعدل 30 إطارًا في الثانية دون أي تأخير.

يقال أيضًا أن المعالج الرئيسي 5G يقدم أداءً أفضل بنسبة 20 في المائة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، بفضل محرك Qualcomm AI الجديد من الجيل السابع. بمساعدة مودم X65 5G، تدعم مجموعة الشرائح كلاً من 6 جيجا هرتز sub-6GHz و mmWave 5G. كما أنه يدعم WiFi 6 و WiFi 6E و Bluetooth 5.3 وما إلى ذلك.

كثير من الشركات الهواتف أمثال Xiaomi و Realme و Asus و Oppo و OnePlus و Vivo و iQOO و Honor و Asus وما إلى ذلك، ستطلق الهواتف الذكية مع معالج Snapdragon 8+ Gen 1 بدءًا من الربع الثالث من عام 2022 .

مميزات Snapdragon 7 Gen 1 

تنص شركة Qualcomm على أن شريحة السلسلة 7 الجديدة توفر ميزات عالية الجودة عند الطلب. تدعم مجموعة الشرائح الجديدة ميزات مختارة من Snapdragon Elite Gaming مثل Adreno Frame Motion Engine لمضاعفة معدل الإطارات والحفاظ على نفس استهلاك الطاقة.

تبلغ سرعة مجموعة الشرائح 2.4 جيجا هرتز. توفر وحدة معالجة الرسومات الجديدة المحسّنة أيضًا عرضًا أسرع للرسومات بنسبة 20 في المائة. صرحت شركة Qualcomm أن مجموعة شرائح Snapdragon 7 الجديدة تدعم أيضًا Qualcomm Spectra الثلاثي ISP مما يسمح للمستخدمين بالتصوير في وقت واحد من ثلاث كاميرات أو النقر فوق صور بدقة 200 ميجابكسل.

تدعم مجموعة الشرائح تقنية الأتصال الـ 5G وتحتوي على مودم X62 من الجيل الرابع. أكدت شركات مثل Oppo و Xiaomi و Honor إطلاق هواتف ذكية جديدة مع Snapdragon 7 Gen 1.

منصة Qualcomm Snapdragon XR2

كشفت شركة Qualcomm أيضًا عن منصتها الجديدة Snapdragon XR2 جنبًا إلى جنب مع معالجات الهواتف المحمولة الجديدة. كشفت الشركة عن نظارات زجاج AR الجديدة التي تحزم منصة XR2 الجديدة. الإصدار الأحدث لاسلكي بالكامل وأرق بنسبة 40 في المائة. يحتوي على شاشتي micro-OLED مقاس 0.49 بوصة مع دعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

يحتوي الزجاج أيضًا على كاميرتين للتتبع 6DoF وكاميرا RGB واحدة. على الرغم من كل هذه الأجهزة، فإن نظارة AR تزن 115 جرامًا فقط.

لتحقيق تجارب واقع معزز غامرة حقًا، يحصل الجهاز على زمن انتقال أقل من 3 مللي ثانية بين الهاتف الذكي وزجاج الواقع المعزز. تدعم نظارات الزجاج الجديدة أيضًا اتصال WiFi 6 / 6E و Bluetooth 5.3.

شكرا على القراءة حتى نهاية هذا المقال. لمزيد من المحتوى التقني الحصري والمفيد يمكنك الدخول الي صفحتنا على Facebook.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. الكشف عن Vivo S15 Pro و Vivo S15 بالخارج بمواصفات رهيبة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.