الأن محاكي بلايستيشن 3 أصبح يدعم تشغيل جميع العاب الجهاز

في وقت لأحق من هذا العام قامت سوني مؤخراً بإيقاف المتجر الرقمي القديم لألعاب بلايستيشن 3 الذي صدر في عام 2011، حيث اضطرت الشركة من تجديد ألعاب الأجهزة القديمة التي عفي عليها الزمان لا سيما أن شركة سوني قامت منذ فترة عن وقف دعم الجهاز وعن اصدار واي أخبار عن هذة الأصدارات. حيث يعتبر RPCS3 ، أحد أشهر محاكيات بلايستيشن 3 ، يمكنك الآن تشغيل كل الألعاب PlayStation 3 على محاكي. هذا لا يعني أن كل لعبة من ألعاب PS3 قابلة للعب على المحاكي ، ولكنها إنجاز كبير وخطوة مهمة نحو التوافق الكامل.

اقرأ أيضًا.. تسريبات Galaxy S22 Ultra ، هل يمكن أن تكون أخبارًا جيدة؟

يمكن القول إن RPCS3 هو أشهر محاكي PlayStation 3 (اعتبارًا من وقت النشر). حقق المشروع ، الذي بدأ في عام 2011 ، قفزات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية من حيث التوافق والدعم. احتفل الفريق الذي يقف وراء المحاكي بإنجاز كبير أمس بإعلانه أن RPCS3 يمكنه الآن تشغيل كل لعبة PS3.

RPCS3
RPCS3

ضع في اعتبارك أن هذا يعني أن كل لعبة PS3 تعمل فقط على المحاكي ؛ هذا لا يعني أن كل لعبة قابلة للعب. يتتبع RPCS3 توافق العناوين من خلال تصنيفها على أنها “قابلة للتشغيل” (أي ، تعمل بمعدل إطار سلس بدون أخطاء كبيرة أو عوائق) ، “Ingame” (على سبيل المثال ، تجاوزت اللعبة قائمة المقدمة ولكن لا يمكن إنهاؤها بسبب مشاكل كبيرة أو مواطن الخلل) ، “مقدمة” (على سبيل المثال ، يتم إقلاع اللعبة في قائمة المقدمة ولكن لا يمكنها الدخول في طريقة اللعب) ، أو “قابلة للتحميل” (على سبيل المثال ، يتم تشغيل اللعبة ولكنها تتوقف عند شاشة سوداء) ، أو “لا شيء” (على سبيل المثال ، اللعبة لا تحميل أو تعطل المحاكي عند الإقلاع).

اقرأ أيضًا.. أول نظرة على Samsung Galaxy Tab S8 ، على الأرجح أطلاقه في 2022

واعتبارًا من يوم أمس ، لم يتم تصنيف أي الألعاب على أنها “لا شيء” ، وهو إنجاز كبير. من بين 3233 لعبة في عنوان التوافق لـ RPCS3 ، يُعتبر 63.53٪ (2054 لعبة) قابلاً للتشغيل ، و 30.53٪ تم تمييزها على أنها “Ingame” ، ويمكن للنسبة 5.94٪ المتبقية إما التمهيد إلى قائمة المقدمة أو شاشة سوداء.

ولكن نود ان نوضح أن فريق التطوير أكد أن بعض الألعاب وعددها قليل ما تزال في مرحلة “Playable” أي قابلة للعب، مع وجود بعض المشاكل التقنية التي ستيم حلها مثلما تم حل مشاكل أزيد من 6000 آلاف لعبة على المحاكي، وفريق RCPS3 لن يؤخذ منه ذلك وقتاً طويلاً لحل مشاكل الألعاب المتبقية.

اقرأ أيضًا.. رسمياً PUBG: New State تنطلق عالميًا في 11 نوفمبر القادم اللعبة الأكثر واقعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.