تعلن ميدياتك عن إنتاج أول معالج Pentonic 2000 مخصص لأجهزة التلفاز بمواصفات!

شركة ميدياتيك تشتعل هذه الأيام. بعد الإعلان عن المعالج الرائد Dimensity 9000 SoC للهواتف الذكية قبل عدة ايام ، تعلن الشركة الآن عن مجموعة شرائح التلفزيون الرائدة – Pentonic 2000. ويبدو أن هذا المعالج هو الأول في العالم في العديد من الجوانب.

يعتبر هو أول معالج مخصص لأجهزة التلفاز بدقة تصنيع 7 نانومتر. يدعم المعالج شبكات 5G و ذاكرة UFS 3.1 و HDMI 2.1 و 8K/120Hz مع تحسينات قوية في الاداء والذكاء الاصطناعي للتعرف على الاشياء.

اقرأ أيضًا.. أذا كنت تملك هاتف شاومي؟ تعرف علي هواتف الحاصلة علي واجهة MIUI 13

أولاً وقبل كل شيء ، هذه هي أول شريحة بحجم 7 نانومتر لأجهزة التلفزيون وتعتمد على عقدة TSMC. ثانيًا ، إنها أول مجموعة شرائح تلفزيونية تجارية تدعم تشفير الفيديو متعدد الاستخدامات (VVC) لمحتوى H.266. هذا برنامج ترميز جديد بكفاءة ضغط محسّنة ، بشكل أساسي لدفق الوسائط وبثها. HEVC و VP9 و VS3 مدرجة أيضًا في قائمة الترميزات المدعومة محليًا.

اقرأ أيضًا.. أعلنت MEDIATEK و AMD عن سلسلة AMD RZ600 برقائق WI-FI 6E

ميدياتك
Pentonic 2000

الشريحة قوية للغاية بحيث يمكنها تشغيل الصورة بدقة 8K بتردد  120 هرتز مع دعمها MEMC . من الممكن أيضًا ترقية المحتوى غير 8K إلى الدقة القصوى لأجهزة التلفزيون ، وتقول MediaTek إنها مدعومة بالذكاء الاصطناعي. بالأضافة الي دعمها تخزين UFS 3.1 يجعل الأمور أكثر سلاسة وهذا أمر رائع من الشركة .

من ناحية الاتصال ، تدعم الشريحة معيار الأتصال الأحدث التي أعلان عنه قبل يومين Wi-Fi 6E  مع دعمها  5G الأختيارية في حالة ما إذا قررت بعض الشركات المصنعة للتلفزيون تضمين هذه الميزة .

من المتوقع وصول أول تلفزيونات Pentonic 2000 التي تعمل بالطاقة في وقت ما في عام 2022.

اقرأ أيضًا.. أعلنت شركة MEDIATEK عن معالج DIMENSITY 9000 5G بتكنولوجيا 4 نانومتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.