13 تطبيق من Google لمستخدمي Android يمكن أن يجعلوا حياتك أسهل قد لا تعرفهم

0

أطلقت شركة Google عددًا كبيرًا من التطبيقات التي نستخدمها في الحياة اليومية. تمتلك Google أكثر من 100 تطبيق منشور، من بينها العديد من التطبيقات الشائعة مثل chrome والخرائط و Gmail. ولكن هناك بعض التطبيقات الأقل شهرة ولكنها مفيدة جدًا. نحن هنا ندرج 13 من تلك التطبيقات الرائعة والتي قد لا تعرفها.

1. عدسة جوجل | Google Lens

Google Lens

Google Lens هي تقنية التعرف على الصور التي طورتها Google، وهي مصممة لإحضار المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالكائنات التي تحددها باستخدام التحليل المرئي بناءً على شبكة عصبية. تم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2017 كتطبيق مستقل ولكن تم دمجه لاحقًا في تطبيق الكاميرا لنظام Android.

تعد Google Lens واحدة من أكثر تطبيقات Android فائدة ولكنها لا تحظى بالتقدير والتي تتيح لك التفاعل مع الكائنات والنصوص في العالم الحقيقي كما لو كانت على هاتفك. قد تكون العدسة موجودة بالفعل على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، بفضل الرمز الشبيه بالكاميرا داخل شريط البحث في تطبيق Google على أي جهاز يعمل بنظام Android في الغالب وأيضًا داخل تطبيق الكاميرا القياسي على Pixels. يمنحك تنزيل التطبيق المستقل طريقة أسهل للوصول إليه من خلال رمز اختصار الشاشة الرئيسية العادي أو أمر مساعد جوجل.

2. Google Voice Assistant

Google Voice Assistant

تطبيق Google Assistant هو مساعد افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة جوجل وهو متاح بشكل أساسي على الأجهزة المحمولة والأجهزة المنزلية الذكية. يمكن لمساعد Google المشاركة في محادثات ثنائية الاتجاه أيضًا. تم إصدار التطبيق مبدئيًا في 18 مايو 2016 وهو متاح على نظامي Android و iOS.

يتيح لك Voice Access التحكم عمليًا في كل جزء من هاتفك باستخدام التجربة ببساطة عن طريق التحدث. بمجرد تشغيل نظامك، يمكنك إخبار هاتفك الذكي بالعودة، أو العودة إلى المنزل، أو ضبط أي عنصر من عناصر إعدادات هاتفك بشكل أو بآخر. يمكنك أن تطلب منه الضغط لفترة طويلة على أحد العناصر، والتمرير في أي اتجاه على عنصر ما، وتحديد نص أو إلغاء تحديده، ووضع المؤشر في أي مكان تريده. يمكنه التعامل مع تحرير النص والالتفاف على التطبيقات والمواقع دون الحاجة إلى رفع إصبعك اللاصق.

3. ماسح الصور من Google

ماسح الصور من Google

يعد Google PhotoScan تطبيقًا جديدًا نسبيًا لمساعدة الأشخاص على رقمنة صورهم المطبوعة القديمة، والتي قد تكون جزءًا من ألبومات الصور القديمة أو معلقة على الجدران في منازلهم. سيتيح لك ذلك مسح صورك المطبوعة القديمة ضوئيًا وتحويلها إلى طباعة رقمية. تم إطلاقه في 15 نوفمبر 2016 وهو متاح على Android و iOS.

يوجهك التطبيق خلال عملية التقاط زوايا متعددة للطباعة ثم يقوم بعمل قصها وتقويمها وجعلها تبدو جيدة. إنه يشبه وجود ماسح ضوئي كامل في جيبك وهو أكثر عملية بكثير لتحمله.

4. Google Sound Amplifier

Google Sound Amplifier

يعمل تطبيق Google Sound Amplifier على تحسين الصوت من جهاز Android الخاص بك، باستخدام سماعات الرأس لتحسين وضوح الاستماع. يمكنه تصفية وزيادة وتضخيم الأصوات من حولك وعلى جهازك. يزيد من الأصوات المهمة دون زيادة الضوضاء المشتتة للانتباه. صدر في 4 فبراير 2019.

يدعي هذا التطبيق أنه يمنحك قوى شبيهة بالأبطال الخارقين للتأكد من أنك لن تفوت أي كلمة يقولها أي شخص آخر. تم إجراء هذا لأغراض إمكانية الوصول ولكنه مفيد في جميع أنواع المواقف، بغض النظر عن القدرة.

5. Google Action Blocks

يتيح لك تطبيق Action Blocks تسهيل الإجراءات الروتينية باستخدام أزرار قابلة للتخصيص على شاشة Android الرئيسية. تم إطلاقه في 21 مايو 2020. باستخدام هذا التطبيق، أصبحت أشياء مثل تعديل الأجهزة الذكية المزعومة حول منزلك / مكتبك، أو التنقل مباشرة في وظائف محددة داخل التطبيقات، أو القيام بأي شيء آخر يمكن لـ Google Assistant إدارته. عليك فقط معرفة الأنواع المحددة التي تحتاجها لتوفير الوقت.

6. ملفات Google App

Files by Google هو تطبيق لإدارة الملفات تم تطويره بواسطة جوجل لتصفح الملفات واستهلاك الوسائط وتنظيف التخزين ونقل الملفات دون اتصال بالإنترنت. تم إصداره في 5 ديسمبر 2017، وهو متوفر بـ 90 لغة. يحتوي التطبيق على ميزات مثل Clean Mode و Browse Mode و Share Mode.

التطبيق نظيف وبسيط وممتع للاستخدام. يجعل من السهل البحث في مساحة التخزين المحلية لهاتفك والعثور على أي ملفات قمت بتنزيلها أو نقلها إلى الجهاز ومشاركتها وتنظيمها. يحتوي على نظام بحث استثنائي ونظام مفيد لتحليل التخزين المحلي لهاتفك وإيجاد طرق سريعة وسهلة لتفريغ مساحة.

7. تطبيق Google Find My Device

يساعدك تطبيق “العثور على جهازي” من Google في تحديد موقع جهاز Android المفقود وقفله حتى تستعيده. يمكنك تعقب جهاز Android مفقود على أي هاتف أو جهاز كمبيوتر قمت بتسجيل الدخول إليه باستخدام متصفح الويب القديم المعتاد. كل ما عليك فعله هو كتابة “Find My Device” في أي مطالبة من بحث جوجل للبدء. صدر في 11 ديسمبر 2013.

كل ما عليك فعله هو السماح لجهازك بالوصول إلى موقعك الحالي على الخريطة والوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب Google الخاص بك. يعد العثور على جهازي جزءًا من Google Play Protect ويمكن أن يكون مفيدًا إذا كان لديك العديد من أجهزة Android التي تحتاج إلى مساعدة بشأنها.

8. تطبيق Google One

يتيح لك تطبيق Google One إجراء نسخ احتياطي للأشياء المهمة على هاتفك. يمكن لتطبيق Google One الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل والملاحظات والمزيد تلقائيًا. إنها خدمة اشتراك تقدم مساحة تخزين سحابية موسعة ومخصصة للسوق الاستهلاكية. تم إطلاقه في 15 أغسطس 2018.

يمكن أن يساعدك التطبيق في إدارة تخصيص تخزين Google هذا بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية لجهازك ، على سبيل المثال. سيمنحك أيضًا خيار تنشيط شبكة افتراضية خاصة مجانية، أو VPN، لإضافة طبقة أمان إضافية لاتصالات البيانات الخاصة بك والتأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من رؤية ما ترسله أو اعتراضه.

9. تطبيق Google Snapseed

Snapseed هو تطبيق لتحرير الصور لنظامي التشغيل iOS و Android يمكّن المستخدمين من تحسين الصور وتطبيق المرشحات الرقمية. تم إنشاؤه بواسطة Nik Software وهي الآن مملوكة لشركة Google. تم إطلاقه في يونيو 2011.

يحتوي على 29 أداة ومرشح ، بما في ذلك Healing و Brush Structure و HDR و Perspective والمزيد. إنها أداة لتحرير الصور لتعديل الصور أثناء التنقل وهي مجانية للجميع. على الرغم من التطورات المستمرة للصور، إلا أنها تظل واحدة من أكثر خيارات تحسين الصور فعالية وسهولة الوصول إليها لأي هاتف يعمل بنظام Android.

10. Google Opinion Rewards

يمنحك هذا التطبيق فرصة للإجابة على استطلاعات الرأي السريعة وكسب أرصدة Google Play. يمكن استخدام هذه الاعتمادات كأموال لشراء التطبيقات من متجر Play. قم بتنزيل التطبيق وأجب عن الأسئلة الأساسية المتعلقة بك. سترسل لك Google بعد ذلك استطلاعات الرأي مرة واحدة في الأسبوع، على الرغم من أنها قد تكون أكثر أو أقل تكرارًا. تم إطلاقه في 23 مايو 2017. الرد على استطلاعات الرأي القصيرة لا يستغرق وقتًا تقريبًا وتزيد الاعتمادات بسرعة إذا كانت هناك استطلاعات منتظمة.

11. تطبيق Google My Business

 

يتيح لك هذا التطبيق إدارة ملف تعريف عملك. هذا التطبيق مفيد إذا كان لديك نشاط تجاري خاص بك أو كنت مسؤولاً عن وجود شركتك على الإنترنت بأي شكل من الأشكال. يمنحك بوابة واحدة مبسطة للتحكم في وجود شركتك داخل Google.

يمكنك الرد على المراجعات وتعديل ملفات تعريف عملك وحتى الحصول على إشعار كلما حاول العميل الاتصال بك. لأصحاب الأعمال الصغيرة ، يمكن أن يكون تطبيقًا لا يقدر بثمن. تم إطلاق التطبيق في 11 يونيو 2014.

12. تطبيق Google Arts and Culture

يضع تطبيق Google Arts and Culture في متناول يدك كنوز وقصص ومعرفة أكثر من 2000 مؤسسة ثقافية من 80 دولة. تم إطلاقه في 30 نوفمبر 2015. يتيح لك استكشاف الحدائق الوطنية والمعالم الأثرية، والتكبير بالقرب من الأعمال الفنية الشهيرة، وحتى القيام بجولات افتراضية في المتاحف بأكملها مباشرة من جهازك المحمول.

التطبيق مليء بمناظر رائعة لأشياء رائعة من جميع أنحاء العالم، ويوفر تحويلًا ذهنيًا مرحبًا به بغض النظر عن مكان وجودك جسديًا.

13. Google Wallpaper App

يجعل تطبيق Wallpapers من العثور على خلفية لشاشتك الرئيسية مغامرة ممتعة، مع خيارات لاختيار صور مذهلة ثابتة أو قائمة على الحركة في مجموعة متنوعة من الفئات المختلفة – من المناظر الطبيعية والمناظر البحرية والكواكب إلى الأشكال الفنية والهندسية. تسمح خلفية التحديث التلقائي بالتغيير التلقائي للخلفيات إلى صورة جديدة كل يوم ضمن أي فئة تطفو قاربك. تم إطلاقه في 19 أكتوبر 2016.

شكرا على القراءة حتى نهاية هذا المقال. لمزيد من المحتوى التقني الحصري والمفيد يمكنك الدخول الي صفحتنا على Facebook.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.